فريق نيسان فورمولا إي يتربع على منصة التتويج في سباق "طوكيو إي بري" بدعم من "بترومين" و"إلكترومين"

فريق نيسان فورمولا إي يتربع على منصة التتويج في سباق "طوكيو إي بري" بدعم من "بترومين" و"إلكترومين"

21 مايو 2025 - 20:05

كتب : سعودي اون لاين - Saudi Online

hotel_booking

رشاد اسكندراني

 

21 مايو 2025:

قدم فريق "نيسان للفورمولا إي" أداءً مذهلاً في سباق "طوكيو إي - بري 2025" الذي أقيم على أرضه، حيث تمكن السائق أوليفر رولاند من تحقيق الفوز في الجولة التاسعة، إضافة إلى حصوله على المركز الثاني في الجولة الثامنة.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، تألق أوليفر رولاند بأداء استثنائي أكد من خلاله مكانته كسائق بطل، إذ نجح في الجولة 18 في التقدم من المركز السادس إلى المركز الأول، بعد تنفيذ مناورة جريئة في اللحظات الأخيرة تجاوز بها البطل الحالي باسكال فيرلاين (بورشه)، محققاً بذلك فوزه الرابع هذا الموسم. وجاء هذا الإنجاز بعد حلوله في المركز الثاني في الجولة الثامنة التي أُقيمت وسط أجواء ماطرة، عقب إلغاء التصفيات التأهيلية. أما زميله نورمان ناتو، فقد أظهر سرعة قوية في التجارب الحرة والتصفيات خلال اليومين، إلا أنه واجه تحديات خلال السباقات، أنهى على إثرها كلا الجولتين في المركز الخامس عشر.

ساهمت هذه النتائج في تعزيز صدارة رولاند لترتيب السائقين، حيث وسّع الفارق إلى 77 نقطة مثيرة للإعجاب، رافعاً رصيده إلى 161 نقطة بفضل 4 انتصارات و3 مراكز وصافة خلال 9 سباقات حتى الآن. في الوقت ذاته، استعاد فريق نيسان فورمولا إي صدارة ترتيب الفرق برصيد 172 نقطة، فيما تواصل نيسان تصدّرها لترتيب المُصنّعين بإجمالي 225 نقطة.



وخلال سباق تنافسي أقيم تحت زخات المطر، قدّم أوليفر رولاند أداءً استثنائيًا، محققًا المركز الثاني بعد انطلاقه من مركز الصدارة، وذلك إثر إلغاء التصفيات بسبب سوء الأحوال الجوية. ويمثل هذا الإنجاز السادس على منصة التتويج خلال هذا الموسم، ما ساهم في تعزيز صدارته لبطولة السائقين، وهي الأكبر في تاريخ "الفورمولا إي" حتى هذه المرحلة، فيما أظهر زميله نورمان ناتو أداءً واعداً في البداية، ولكنه عانى من ضعف التماسك لينهي السباق في المركز الخامس عشر. وبهذه النتيجة، استعادت نيسان صدارة بطولة الفرق، مع استمرار تصدرها لترتيب المصنعين.

وفي هذا الإطار، أشاد كاليانا سيفاجنام، الرئيس التنفيذي لمجموعة بترومين، بهذا الإنجاز وقال: "الاحتفاء بوصول فريق "نيسان للفورمولا إي" إلى منصة التتويج في طوكيو، يعزّز التزامنا بالابتكار من خلال رياضة السيارات، حيث يتجاوز دور "إلكترومين" في هذه الشراكة مجرد الرعاية، ويتمحور حول تسريع مستقبل التنقل في المملكة العربية السعودية، وتحفيز الأجيال القادمة على تبنّي تقنيات المركبات الكهربائية بثقة واعتزاز".


من جهته، قال توماسو فولبي، المدير الإداري ومدير فريق "نيسان فورمولا إي": "كانت عطلة نهاية أسبوع استثنائية، قدم فيها الفريق أداءً بهذا المستوى أمام جمهورنا في أرضنا، واستعادة صدارة البطولات الثلاث جميعها في طوكيو، ما يمثل شعوراً بالرضا والاعتزاز، حيث يبرز نجاحنا في الوصول لمنصة التتويج في سباق "طوكيو إي – بري" قوة التعاون، وسنتمكن بفضل دعم كل من "بترومين" و"إلكترومين" من فتح آفاق جديدة أمام رياضة السيارات الكهربائية، وإثبات أن الاستدامة والأداء العالي يمكن أن يجتمعا معًا".

 

في إطار الشراكة، استضافت شركة "بترومين" مجموعة من أصحاب المصلحة الرئيسيين والموزعين المعتمدين، ضمن تجربة حصرية في موقع "مجموعة نيسان التراثية" ومركز التصميم العالمي، بهدف ربط رؤية المملكة العربية السعودية للتنقل الكهربائي بالابتكار العالمي في صناعة السيارات.

ويواصل فريق "نيسان فورمولا إي" إبراز الإمكانات الكبيرة لسباقات السيارات الكهربائية، من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة، والشراكات الاستراتيجية، والشغف بمستقبل أكثر استدامة. ويتطلع الفريق و"بترومين" و"إلكترو مين" إلى السباقات المقبلة بوصفها منصة لتعزيز تبني المركبات الكهربائية وتعزيز مفاهيم التنقل المستدام على مستوى العالم.

ترتيب البطولات بعد الجولة التاسعة:

·        بطولة الفرق: المركز الأول – 172 نقطة

·        بطولة المصنّعين: المركز الأول – 225 نقطة

·        أوليفر رولاند (سائق): المركز الأول – 161 نقطة

·        نورمان ناتو (سائق): المركز التاسع عشر – 11 نقطة

#####

لينكدإن:

قوة منصة التتويج!

فريق نيسان فورمولا إي يتألق في طوكيو بدعم من "بترومين" و"إلكترومين"!

منصتان في سباقين! تألق فريق نيسان للفورمولا إي" على أرضه في سباق "طوكيو إي – بري"، حيث انتزع أوليفر رولاند المركز الأول في الجولة التاسعة والمركز الثاني في الجولة الثامنة، ليعزز صدارة الفريق في البطولة. أداء استثنائي في عالم السباقات الكهربائية، بدعم من الشريكين بترومين وإلكترومين.

#ElectricPerformance #FormulaE

إكس X

منصتان في طوكيو! انتصار ملحمي لـ@OliverRowland1 يؤكد هيمنة فريق "نيسان فورمولا إي" على أرضه.

وبدعم @Petromin و@ElectrominSA، ننطلق معاً نحو مستقبل مستدام

#NissanFE #FutureOfMobility #GreenRacing

 

 

 

مواضيع ذات صلة

card_img

كيا الجبر تطلق حملة «درجة حرارة على كيفك» لصيانة مكيفات سيارات كيا

منذ 7 ساعات . سيارات

card_img

لخدمة ضيوف الرحمن وأهالي العاصمة المقدسة... يلو تفتتح أحدث فروعها في مكة المكرمة

منذ يومين . سيارات

card_img

علامة أومودا جايكو تستعرض تقنية ركن السيارات الذكية SIVP المدعومة بالذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية

منذ 4 أيام . سيارات

card_img

شركة FREELANDER الدولية تعلن عن أبعاد طرازها الاستراتيجي الأول: FREELANDER 8

منذ أسبوع . سيارات

card_img

"الوعلان للتجارة" تفتتح أول صالة لسيارات "جينيسيس" المستعملة المعتمدة في الرياض

منذ أسبوع . سيارات

card_img

سائق فريق نيسان فورمولا إي: سيارةGEN4 الجديدة تمثل خطوة كبيرة لمستقبل البطولة

منذ أسبوعين . سيارات

card_img

جيني تتوسّع لتصبح منصة تنقّل متكاملة بإطلاق خدمات حجز الطيران والفنادق داخل التطبيق

منذ شهر . سيارات

card_img

المهندس رائد أبو زنادة يكشف كواليس تأسيس أول حلبة سباق سعودية عبر «بودكاست بترولي»

منذ شهر . سيارات

card_img

نيسان تعلن عن نتائجها للسنة المالية 2025

منذ شهر . سيارات